Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بــيـــانــــات الحــــركـــة > بيان المجلس المركزي 05-08-2007

بيان المجلس المركزي 05-08-2007

الاثنين 6 آب (أغسطس) 2007

انعقد يوم الأحد 05 أوت 2007 بنزل "أريحا" بالعاصمة أول اجتماع رسمي للمجلس المركزي لحركة التجديد المنبثق عن مؤتمرها الثاني الذي كان التأم أيام 27 و28 و30 جويلية 2007 بنزل "المشتل" بتونس. وترأست هذا الاجتماع السيدة سناء بن عاشور، رئيسة المؤتمر، التي عبر لها المجلس بالإجماع عن فائق تقديره للجهود التي بذلتها والدور الذي لعبته في تسيير أشغال المؤتمر وإيصاله إلى نهايته الإيجابية.

أ). وقد سجل المجلس في بداية أشغاله بفخر وابتهاج النجاح الكبير للمؤتمر على كافة الأصعدة، بدءا بالمستوى الرفيع للنقاشات ونوعية النصوص المصادق عليها، وانتهاء بانتخاب الهياكل المسيرة للحركة وهي : "لجنة الضمانات الديمقراطية" و"لجنة المراقبة المالية" و"المجلس المركزي" الذي جسم إجمالا مبدأ الشراكة والتنوع بوصفه أحد أسس المؤتمر التوحيدي.

وفي نفس الوقت الذي يؤكد فيه المجلس على المنعرج الإيجابي الذي مثله بحق هذا المؤتمر وعلى الأفق الواعد الذي سمح بفتحه على طريق بناء حركة ديمقراطية وتقدمية قوية وموحدة، فإنه واع تمام الوعي ببعض النواقص السياسية التي صاحبت مداولات هذا المؤتمر ونتائجه، خاصة فيما يتعلق بتمثيل مختلف الحساسيات والطاقات التي ساهمت في مسار البناء والتوحيد. وهو مقر العزم على السعي بجد وانفتاح وروح بناءة إلى إيجاد الأشكال واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتدارك تلك النواقص في اتجاه تشريك كافة المناضلين الديمقراطيين والتقدميين، مؤتمرين وملاحظين ومتعاطفين، في مواصلة وتعزيز وتوسيع مشروعنا المشترك الذي يجب أن يبقى فوق كل اعتبار.

وبناء على كل ذلك فإن المجلس يدعو الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية وإلى التمسك بالوحدة والالتفاف حول المجلس المركزي للحركة وهيئتها السياسية وأمينها الأول كي يعمقوا ويطوروا معا، في كنف التكامل والتشاور، النجاح التاريخي الذي مثله مؤتمرنا التوحيدي.

ب). هذا وقد انتخب المجلس بالإجماع السيد أحمد إبراهيم أمينا أولا للحركة،

وكذلك السادة أعضاء الهيئة السياسية الآتية أسماؤهم :

1. أنور بن نوة- 2. محمود بن رمضان- 3. سليم بن عرفة- 4. المكي الجز يري- 5. توفيق حويج- 6. عادل الشاوش- 7. حاتم الشعبوني- 8. طارق الشعبوني- 9. سمير الطيب- 10. جنيدي عبد الجواد- 11. محمد لخضر اللالة- 12. عبد العزيز المسعودي.

وانتخب المجلس أيضا بالإجماع من بين هؤلاء أمناء الحركة وهم السادة:

حاتم الشعبوني – محمود بن رمضان – جنيدي عبد الجواد – سمير الطيب.

ج). ومن ناحية أخرى فقد تم قبل ذلك على التوالي اجتماع كل من لجنة الضمانات الديمقراطية ولجنة المراقبة المالية برئاسة السيدة سناء بن عاشور، رئيسة المؤتمر، وتم انتخاب كل من :

1. السيد هشام سكيك رئيسا للجنة الضمانات الديمقراطية، والسيدة بلقيس المشري نائبة رئيس.

2. السيد العربي بالعربي رئيسا للجنة المراقبة المالية، والسيد محمد الهادي الأخزوري نائب رئيس.

عن المجلس المركز ي

رئيسة المؤتمر

سناء بن عاشور

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose