Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بـلاغـات صحفـية > أعوان الأمن يحاصرون مقر حركة التجديد ويمنعون أصدقاء الحركة من المشاركة في (...)

أعوان الأمن يحاصرون مقر حركة التجديد ويمنعون أصدقاء الحركة من المشاركة في ندوة

الأربعاء 23 تموز (يوليو) 2008

بلاغ من حـركـة التجـديـد

أقدمت السلط عشية يوم الأربعاء 23 جويلية 2008 على محاصرة المقر الرسمي لحركة التجديد بشارع الحرية بالعاصمة وسد كل المنافذ المؤدية إليه من قبل أعداد غفيرة من أعوان الأمن بالزي المدني لمنع المدعوين من أصدقاء الحركة من الدخول للمشاركة في الندوة التي قررت عقدها لمتابعة آخر المستجدات بالحوض المنجمي بقفصة. وقد حاولت قيادة الحركة دون جدوى الاتصال بوزارة الداخلية للاستفسار عن أسباب هذا التصرف الغريب والمطالبة بوضع حد له.

إن مثل هذه الممارسات، فضلا عن كونها تعديا على الحريات العامة، تمثل تدخلا غير قانوني ومرفوض لعرقلة النشاط السياسي العادي لحزب وطني معترف به، وهو تصرف يخشى أن يكون مؤشرا على تطورات سلبية في الحياة السياسية نحو مزيد الانغلاق، والبلاد مقدمة على استحقاقات سياسية هامة تقتضي- على العكس مما يقع – اتخاذ تدابير جدية في اتجاه احترام الحريات السياسية وتوسيع فضاءات النشاط السياسي التعددي.

وحركة التجديد، إذ ترفع احتجاجا صارما على هذا التصعيد غير المسبوق الممارس ضدها فإنها تطالب بالإقلاع نهائيا عن مثل هذه الممارسات اللاديمقراطية.

تونس في 23 جويلية 2008

عن حركة التجديد

الأمين الأول

أحمد إبراهيم

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose