Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بـلاغـات صحفـية > لقاء بين حركة التجديد و التكتل الديمقراطي

بلاغ صحفي

لقاء بين حركة التجديد و التكتل الديمقراطي

السبت 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2007

تونس في 28 سبتمبر 2007

بلاغ صحفي

التقى يوم الخميس 27 سبتمبر 2007 بمقر التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات بالعاصمة وفد من قيادة حركة التجديد يرأسه الأخ أحمد إبراهيم الأمين الأول للحزب بوفد من التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات يرأسه الأخ مصطفى بن جعفر الأمين العام للحزب.

و قد تناول النقاش الذي دار بين أعضاء الوفدين الوضع العام بالبلاد و ما يتسم به من انغلاق سياسي و انحسار فضاء الحريات على وجه الخصوص و استمرار محاصرة أنشطة الأحزاب المعارضة و الجمعيات المستقلة و الشخصيات المناضلة في ميدان الحريات و حقوق الإنسان. و علاوة على انشغال الحزبين بهذه الأوضاع التي تنذر بشتى الاحتمالات السيئة، فقد تدارس الوفدان السبل الكفيلة بأن تلعب المعارضة الديمقراطية التقدمية دورها كاملا في المجتمع من أجل تغيير الظروف و بلورة البدائل و الوصول إلى تعبئة القوى الديمقراطية و بلورة قواعد لتوحيد هذه القوى.

كما استعرض الوفدان مجالات العمل المشترك و أكدا على أهمية تقارب الرؤى بين الحزبين بما يضمن استمرارية العمل المشترك و تفادى الانتكاسات و بما يعزز العلاقات بين الحزبين و يحقق نجاعة أفضل في تجسيم الأهداف المنشودة. و في هذا الصدد تباحث الوفدان في موضوع انتخابات 2009 وأكدا على ضرورة مواصلة النقاش في شأنها بحثا عن ضبط خطة نضالية مشتركة بينهما و بين القوى الديمقراطية الواسعة تهيئ الظروف الحقيقية لانتخابات تكون تعددية و شفافة بحق، تشارك فيها الجماهير فتجعل منها محطة بارزة و أرضية متينة لبناء النظام الديمقراطي. هذا و قد تدارس الوفدان إمكانية تنظيم ندوة حول الإصلاح السياسي يكون موضوع الانتخابات حلقة من حلقاتها.

و قد عبر الوفدان مجددا عن تضامن حزبيهما مع كل ضحايا المضايقات و الاعتداءات و التعسف لاسيما ما يتعرض له الحزب الديمقراطي التقدمي من تهديد بإخراجه من مقره المركزي بالعاصمة، وهو ما دفع الأخت مية الجريبي الأمينة العامة للحزب و الأخ أحمد نجيب الشابي مدير صحيفة "الموقف" الأسبوعية إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام يتواصل منذ يوم الخميس 20 سبتمبر الجاري.

االأمين الأول لحركة التجديد : أحمد إبراهيم

الأمين العام للتكتل الديمقراطي: مصطفى بن جعفر

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose