Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > مــختـارات مـن الـواب > قراءات و تحاليل للأحداث في العالم > بـيـان سـيـاسـي جـماهــيـري صــادر عـن قيـــادة قــوى اليـسـار الفـلـسـطـيـنـي

بـيـان سـيـاسـي جـماهــيـري صــادر عـن قيـــادة قــوى اليـسـار الفـلـسـطـيـنـي

الثلاثاء 6 كانون الثاني (يناير) 2009

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

حزب الشعب الفلسطيني

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
 

بيان سياسي جماهيري صادر عن قيادة قوى اليسار الفلسطيني
 

عقدت في غزة الخميس 1/1/2009 قيادة جبهة اليسار المكونة من القوى الثلاث (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) اجتماعاَ تدارست فيه سبل التصدي للعدوان المجرم المتواصل على شعبنا وبما يعزز الصمود والقدرة على مقاومة هذا العدوان وأصدرت البيان التالي:
 


 
 

  يتواصل العدوان المجرم على شعبنا ويرتفع عدد الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ وتتضاعف البيوت التي تدمر على ساكينها دون تمييز، ويستمر صمود شعبنا ومقاومته التي تجسد وحدة الشعب ووحدة المقاومة بكل فصائلها وأذرعها... فتحية لك يا شعبنا وتحية لكم أيها المقاومين الميامين.. إن ما يسطره شعبنا هذه الأيام يتطلب من الجميع أن يتحمل مسئولياته بالوفاء لهذه التضحيات والاستجابة لكل ما من شأنه أن يعزز صمود هذا الشعب ويوحد صفوفه ويعزز قدرته على مواجهة هذا العدوان الغاشم.

 لقد تكررت نداءاتنا لمعالجة الانقسام ودعوتنا للحوار الوطني الشامل الذي يمكّن من استعادة وحدتنا الوطنية وقد وجدنا فيما سمعناه أمس من الأخوين الرئيس أبو مازن، والأخ إسماعيل هنية جوانب إيجابية بهذه الوجهة. وإننا نستقبل بترحاب تأكيد الطرفين على أن تناقضنا الرئيس مع العدو الإسرائيلي والدعوة إلى وقف الحملات المتبادلة التي يستهجن شعبنا استمرارها في مثل هذه الظروف والدعوة والاستعداد الذي أبدياه للحوار والمصالحة الوطنية، فإننا نرى أن الوقت من دم وتضحيات.. ولا يكفي أن نردد كلاماً طيباً بل أصبح المطلوب التحرك الفوري وبخطوات ملموسة وجدية تمكّن من الشروع اليوم قبل الغد بالحوار الوطني الشامل الوحدوي المنشود.

أبناء شعبنا البواسل..

 وأنتم تسطرون أروع آيات الصمود والبذل والعطاء فإننا ندعوكم إلى ما يلي :

  • أولا ً: التنسيق الميداني لغرف عمليات موحدة بين كل أذرع المقاومة بدون استثناء بما يمكّن من تنظيم المقاومة والمجابهة الوطنية وتوسيعه وذلك على طريق جبهة المقاومة الموحدة التي تنظم صفوف كل الشعب في مواجهة هذا العدوان الذي يستهدف الجميع ويصطف الجميع في مواجهته.
  • ثانياً : تشكيل اللجان الشعبية في المخيمات وأحيائها وفي كل أحياء المدن والقرى بحيث تضم في صفوفها كل من هو مستعد للمشاركة من القوى السياسية ومنظمات المجتمع الأهلي والشخصيات الوطنية لتكون هذه اللجان عناوين وأطر لتنظيم كل أشكال التضامن والتكافل والإغاثة والعون لكل ما يحتاجه.
  • ثالثاً ً: تقوم هذه اللجان بالتنسيق والتواصل المطلوب والممكن مع وكالة الغوث والمؤسسات البلدية والرسمية عموماً بما يمّكن من توحيد العمل وتوفير أعلى درجات التضامن والإغاثة المطلوبة.

 
كل التحية لكم يا أبناء شعبنا البواسل

المجد للشهداء والنصر للمقاومة

والشفاء العاجل للجرحى
 
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

حزب الشعب الفلسطيني

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
 

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose