Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > نشـاط الحـركـة > أخبار الحملة الانتخابــية 18-10-2009

أخبار الحملة الانتخابــية 18-10-2009

الاثنين 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2009

الحملة الانتخابيّة / آخر الأخبار

يوم 16 أكتوبر 2009

  • تعرّض عشيّة اليوم مناضلو "حركة التجديد/ المبادرة الوطنية من أجل الديمقراطية" والتقدم" لدى جولة على متن الحافلة المخصّصة للحملة الانتخابية، إلى محاصرة بوليسية لصيقة منعتهم من دخول شارع الحبيب بورقيبة كما تمّ إيقاف الحافلة وسط شارع باريس وإحاطتها بسيارات الشرطة التي رافقتها لإجبارها على العودة إلى المقرّ. علما بأن الحركة لم تُمكّن إلى حدّ اليوم وهو اليوم السادس للحملة الانتخابيّة، من قاعة لعقد اجتماعها بتونس العاصمة وإطلاق حملتها الانتخابية ممّا اضطرّ مناضليها إلى الاكتفاء بالتجوّل على متن حافلة للتعريف بمرشحها للرئاسيّة الأمين الأوّل لحركة "التجديد" الأستاذ أحمد إبراهيم، خاصة وان بيانه الانتخابي الرئاسي قد حجز بعد أن تمّ ، في وقت سابق، إقصاء مرشحي المبادرة بدائرتي تونس 1 وتونس 2 إلى جانب إحدى عشرة دائرة أخرى وحرمانهم من حقّ المشاركة في الانتخابات التشريعيّة.
  • اثر حرمان "حركة التجديد / المبادرة الوطنيّة من أجل الديمقراطية والتقدم" من قاعة عمومية بتونس المدينة لعقد اجتماع انتخابيّ عامّ للرئاسيّة بدعوى أن كلّ القاعات محجوزة، قام قياديّان من المبادرة بمعاينة القاعات وسط العاصمة وتثبتا من أنّ قاعة الثقافة "ابن رشيق" كانت شاغرة أما قاعة "ابن خلدون" فلم يكن داخلها سوى فرقة موسيقيّة فيما احتضنت قاعة "المركز الثقافي بالمنزه السّادس" عرسا جماعياّ نظمه التجمّع الدستوري الدّيمقراطي في إطار حملته الانتخابيّة !!..؟

يوم 17 أكتوبر 2009

  • قامت وزارة الداخلية الليلة البارحة وإلى حدود نحو منتصف نهار اليوم بحجز الشريط المتضمّن للعدد 150 من جريدة "الطريق الجديد" للاطلاع على محتواها قبل الإذن بطباعتها في مخالفة صارخة للقانون مما تسبب في تأخير توزيعها.
  • تعرّض مناضلو "حركة التجديد/ المبادرة الوطنية من أجل الديمقراطية والتقدم" أمس بزرمدين لهجوم من قبل مجموعة من المرتزقة التابعة للتجمّع الدستوري الديمقراطي قاموا بتعنيفهم خلال اجتماع انتخابي عام للرئاسيّة بدائرة المنستير. كما اقتحم عنصر آخر قاعة الاجتماع للتشويش على المجتمعين بالشتم والقذف والألفاظ النابيّة قبل أن يتم إبعاده خارج القاعة.
  • في منطقة "وادي مليز" من ولاية جندوبة تمّ شنّ حملة واسعة لإزالة وتقطيع المعلقات الخاصة بقائمة مرشحي التجديد/ المبادرة الوطنية من أجل الدّيمقراطيّة والتقدّم للانتخابات التشريعيّة.
SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose