Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > نشـاط الحـركـة > أصــداء الحمـلــة الانتـخــابيــة 22-10-2009

أصــداء الحمـلــة الانتـخــابيــة 22-10-2009

الجمعة 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2009

  • سبيطلة:

في اطار الحملة الانتخابية للرئاسية، انعقد اجتماع بدار الثقافة بسيطلة حضره الاستاذ أحمد ابراهيم مرشح حركة التجديد/المبادرة للرئاسية واعضاء القائمة للتتشريعية بالدائرة التي يترأسها الرفيـق حمادي الغيلاني، كما حضر الاجتماع الرفيق محمد جمور عضو الهيئة التأسيسية لحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ. وتجدر الاشارة إلى أن مجموعة من العناصر المنفلتة حاولت التشويش على المجتمعين كما حاولت افشال الجلسة واقناع المواطنين بالعدول عن الحضور.


  • بن عروس:

في اطار الحملة الانتخابية للتشريعية، انعقد يوم الثلاثاء 20 أكتوبر اجتماع بدار الثقافة ببن عروس حضره كامل اعضاء القائمة الانتخابية بالدائرة والتي يترأسها الرفيق محسن الخلفاوي. وكان الحضور كبيرا. وافتتح المهرجان الانتخابي بالقاء قصائد للشاعر سليم ساسي. وترأس الاجتماع الناشطة السياسية السيدة وسيلة العياشي وعضو مجلس النواب عن حركة التجديد الرفيق عادل الشاوش والرفيق عبد الرزاق الهمامي رئيس الهيئة التأسيسية لحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ. وتحدث رؤساء الجلسة عن الوضع العام وعن اهداف الحملة الانتخابية. واختتمت الجلسة بتدخل رئيس القائمة بالجهة الرفيق محسن الخلفاوي الذي تطرّق إلى مشاغل عمال الولاية ومواطنيها وقدّم اقتراحات ملموسة لحلّ تلك المشاكل.

وكان مناضلو المبادرة الوطنية قد قاموا بجولة في في مختلف أنحاء الولاية ضمت 10 سيارات مزدانة بمعلقات المرشح للرئاسية الأستاذ أحمد إبراهيم و معلقات القائمة الزرقاء للحركة بدائرة الجهة. ووزعوا البيانات الانتخابية الرئاسية والتشريعية في كل من بن عروس والمروج والمغيرة وفوشانة وشبدّة والمحمدية والخليدية ومرناق.


  • جرجيس:

في اطار الحملة الانتخابية للرئاسية، انعقد يوم أمس الاربعاء 21 أكتوبر اجتماع بدار الثقافة بالجهة بحضور الاستاذ أحمد ابراهيم مرشح حركة التجديد / المبادرة للرئاسية والرفيق محمد جمور عضو الهيئة التأسيسية لحزب العمل الوطنيّ الديمقراطيّ والسيد أحمد الورشفاني رئيس قائمة مدنين التي وقع اسقاطها.


  • سليمان:

في اطار الحملة الانتخابية للتشريعية، عقدت قائمة حركة التجديد/ المبادرة بدائرة نابل التي يترأسها الرفيق محمد العقربي اجتماعا يوم الاربعاء 21 أكتوبر بقاعة الحفلات بسليمان حضره جل اعضاء القائمة كما حضره عضو مجلس النواب عن حركة التجديد الرفيق عادل الشاوش والرفيق عبد الرزاق الهمامي رئيس الهيئة التأسيسية لحزب العمل. وتدخل إلى جانب رئيس القائمة الاعضاء السادة مطير العوني وعبد الفتاح الدربلي والرفيقة فوزية الهمامي.


  • أريانة:

في اطار الحملة الانتخابية للتشريعية، عقدت قائمة المبادرة بدائرة أريانة اجتماعا يوم الاربعاء 21 أكتوبر بالمكنبة السمعية البصرية بالجهة.


  • سوسة:

ينتظم مهرجان انتخابي اليوم الخميس 22 اكتوبر على الساعة الخامسة والنصف مساء بالمركب الثقافي بسوسة، وذلك بحضور الاستاذ أحمد ابراهيم واعضاء قائمة الدائرة ومن ضمنهم الرفيق سمير بالريانة. وسيفتتح المهرجان بفقرة ثقافية يشارك فيها الشاعران المنصف الوهايبي ومحمد الصغير اولاد حمد والفنانة امال الحمروني والفنان رضا الشمك.
تونس: تتختم الحملة الانتخابية يوم الجمعة 24 أكتوبر بدار الثقافة ابن رشيق. البرنامج يحتوي على جانب شعري وموسيقي وعلى تدخلات لمكونات المبادرة وعلى خطاب للاستاذ أحمد ابراهيم


- تونس تمنع صحافية فرنسية من دخول اراضيها

تونس (ا ف ب) - افاد مصدر حكومي الاربعاء ان سلطات مطار تونس قرطاج الدولي في العاصمة التونسية ردت صحافية فرنسية تعمل لحساب صحيفة لوموند الفرنسية لدى وصولها الثلاثاء الى تونس.
 
وقال المصدر في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان "فلورنس بوجيه منعت من دخول الاراضي التونسية"، موضحا انه "تم اعلام المبعوثة الخاصة لصحيفة لوموند مسبقا بانها غير مرغوب فيها على التراب التونسي".
 
وكانت بوجيه تعتزم تغطية الانتخابات التي تجرى في تونس في 25 تشرين الاول/اكتوبر.
 
واكد المصدر نفسه ان "القرار سيادي" اتخذته السلطات التونسية ضد صحافية "برهنت مرارا على مواقفها الواضحة المعادية لتونس".
 
وتعذر الحصول على اي معلومة تتعلق بالاسباب الدقيقة التي تقف وراء قرار طرد الصحافية التي كانت زارت تونس في السابق في اطار عملها.
 
(المصدر: وكالة فرنس برس بتاريخ 21 أكتوبر 2009 )


  • ناشطة في مجال حقوق الانسان تمنع من مغادرة تونس

أ. ف. ب.

كان يفترض ان تشارك رئيسة الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب راضية نصراوي في اجتماع حول وضع حقوق الانسان في الحوض المنجمي لولاية قفصة (جنوب غرب) في البرلمان الاوروبي، الا انها منعت من مغادرة الاراضي التونسية في مطار تونس صباح الثلاثاء.

ستراسبورغ:

اعرب النواب الاوروبيون عن اسفهم لمنع رئيسة الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب راضية
نصراوي من مغادرة تونس الثلاثاء للتوجه الى ستراسبورغ.

ووجهت ثلاث نائبات اوروبيات فرنسيات هن ايلين فلوتر (حزب الخضر) وكاترين تروتمان (الحزب
الاشتراكي) وماري كريستين فرجيا (جبهة اليسار) رسالة لوزير الداخلية التونسي جاء فيها "نحن نستنكر بشدة هذا الانتهاك لحرية التنقل الذي يهدف لاسكات صوت معارض قبيل الانتخابات".

ووصفن في رسالتهن ما تعرضت له نصراوي بانه "فعل قمع ومضايقة اخر قبيل الانتخابات الرئاسية".
واعربت البرلمانيات الثلاث عن قلقهن تجاه حرية الصحافة بعد اعلان مصدر حكومي الثلاثاء طرد صحافية تعمل لجريدة "لو موند" ارادت تغطية الانتخابات الرئاسية في 25 تشرين الاول/اكتوبر لدى وصولها الى مطار قرطاج - تونس.


SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose