Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بــيـــانــــات الحــــركـــة > بيان حركة التجديد 11-01-2011

بيان حركة التجديد 11-01-2011

الأربعاء 12 كانون الثاني (يناير) 2011

بيان حركة التجديد

11 جانفي 2011

بعد يوم من خطاب رئيس الدولة شهدت الأوضاع العامة استفحالا خطيرا لموجة الإعتقالات والمداهمات المكثفة التي واجهت بها السلطة التحركات الاجتماعية المشروعة وحاولت تشويهها وتحويل وجهتها باللجوء إلى عناصر مشبوهة عمدت إلى نهب وتخريب مبانئ خاصة وعموميّة.

وأمام الأوضاع السائدة، فإن حركة التجديد :

  • أولا - تعبر من جديد عن سخطها أمام عمليات القتل لعشرات المواطنين والشباب العزل وتطالب بإلحاح تتبع المسؤولين عن هذه الجرائم مهما كان موقعهم في أجهزة الدولة.
  • ثانيا - تعبر عن تضامنها الكامل مع الفنانين والمبدعين الذين وقع الاعتداء عليهم بالعنف الشديد صبيحة هذا اليوم، ومع الصحافيين الذين حوصروا في مقر نقابتهم ومنعوا من التعبير عن رأيهم والقيام بدورهم في تغطية الأحداث.
  • ثالثا – تتوجه بنداء ملح إلى الأحزاب السياسية والاتحاد العام التونسي للشغل وكافة الجمعيات والمنظمات المهنية المستقلة وإلى القوى الحية في البلاد وإلى الشباب والمثقفين والفنانين والمبدعين، كي نعمل معا على :

— أ – توحيد صفوفنا لمواجهة سياسة القمع والانغلاق،

— ب – البحث عن الحلول الوطنية المناسبة والآليات الناجعة التي تسمح بالمساهمة الفعالة في إيقاف التدهور الخطير للأوضاع في بلادنا،

— ج – الإسراع بتنظيم "ندوة وطنية للتحول الديمقراطي" يكون موضوعها الأساسي البحث عن سبل الخروج من الأزمة الحالية وإدخال البلاد في مرحلة الإصلاحات السياسية وبلورة بديل حقيقي لنمط الحكم القائم.

  • رابعا – تضع نفسها ومناضليها وجريدتها ومقراتها على ذمة الحركة الاجتماعية المشروعة التي هبت في كامل البلاد وتدعو كافة القوى الوطنية من أحزاب وجمعيات ونخب إلى تنظيم مسيرة وطنية سلمية للتعبير عن استنكارنا لما آلت إليه الأوضاع ووقوفنا إلى جانب شعبنا ومساندتنا لنضالاته المشروعة.

تونس في 11 جانفي 2011

الأمين الأول

أحمد إبراهيم

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose