Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بــيـــانــــات الحــــركـــة > بيان حركة التجديد حول الانفلات الأمني في البلاد 01-02-2011

بيان حركة التجديد حول الانفلات الأمني في البلاد 01-02-2011

الثلاثاء 1 شباط (فبراير) 2011

تعبّر حركة التجديد عن عميق انشغالها أمام الانفلات الأمني الذي تعيشه البلاد في ظل غياب شبه كلي لقوات الأمن في أغلب مناطق البلاد، إثر الإضراب المطوّل الذي شنه أعوان الأمن. وهو ما استغلّته عناصر إجرامية وعصابات مرتبطة أساسا بالنظام البائد كثفت في ألآونة الأخيرة من عمليات النهب والسرقة والتعدي على الأملاك الخاصة والعامة وترويع المواطنين تحت التهديد باستعمال العنف واستخدام السلاح الأبيض.

والحركة إذ تنبه إلى الخطورة الفائقة لهذا الوضع الذي من شأنه زعزعة الاستقرار بالبلاد وإرباك عمل الحكومة الانتقالية وعرقلة النشاط الاقتصادي فهي تدعو الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فورية للسيطرة على الوضع الأمني وتوفير الظروف الملائمة لعودة رجال الأمن إلى عملهم. والاستجابة إلى مطالبهم الشرعية في صون كرامتهم وتحسين ظروف عملهم بما في ذلك تمكينهم من تكوين هيكل يمثلهم للدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية وتقديم التطمينات الضرورية لحمايتهم من أية تجاوزات أو تصفيات حساب تتم خارج الأطر القانونية.

كما تتوجه الحركة بنداء ملح إلى كافة المواطنين كي يتحلّوا باليقظة التامة تجاه هذه العصابات لحماية ممتلكاتهم ومكتسبات الشعب ومكاسب الثورة.

تونس في 1 فيفري 2011

عن حركة التجديد

الجنيدي عبد الجواد

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose