Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > مــختـارات مـن الـواب > قراءات و تحاليل للأحداث في العالم

قراءات و تحاليل للأحداث في العالم

آخر إضافة : 17 نيسان (أبريل) 2009.

مقالات هذا القسم

  • لويزا حنون : نتائج انتخابات الرئاسة لا تعكس ابداً الخيار الحر للشعب الجزائري

    17 نيسان (أبريل) 2009
    في ما يلي ملخص حوار لـلـــويــزا حـانون المرشحــة من طـرف حـزب العمــال للأنتخابات الرئاسية الجـزائرية مع القنـاة التلفـزية روسيا اليوم.
    بامكانكم مشاهدة الحوار مباشرة من موقع القناة أو من هذا الموقع و تنزيله.
    استضاف برنامج"حدث وتعليق" هذه المرة المرأة الوحيدة التي رشحت نفسها لانتخابات الرئاسة الجزائرية الاخيرة ، وهي زعيمة حزب العمال الجزائري السيدة لويزا حنون التي علقت على نتائج هذه الانتخابات وحصول الرئيس الجزائري فيها على اكثر من 90% من الاصوات وقالت بهذا الصدد" ان هذه النتائج لا تعكس ابداً الخيار الحر للشعب الجزائري ، لانه حصل فيها تلاعب كبير (...)
  • بـيـان سـيـاسـي جـماهــيـري صــادر عـن قيـــادة قــوى اليـسـار الفـلـسـطـيـنـي

    6 كانون الثاني (يناير) 2009
    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
    حزب الشعب الفلسطيني
    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 
    بيان سياسي جماهيري صادر عن قيادة قوى اليسار الفلسطيني 
    عقدت في غزة الخميس 1/1/2009 قيادة جبهة اليسار المكونة من القوى الثلاث (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) اجتماعاَ تدارست فيه سبل التصدي للعدوان المجرم المتواصل على شعبنا وبما يعزز الصمود والقدرة على مقاومة هذا العدوان وأصدرت البيان التالي: 
      
     يتواصل العدوان المجرم على شعبنا ويرتفع عدد الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ وتتضاعف البيوت التي تدمر (...)
  • تقرير خطير تصدره اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

    24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2008
    تقرير خطير تصدره اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يرصد الانهيار المتسارع في خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصاعد أزمة الوقود والدقيق والمرافق الصحية في غزة
    أصدرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار برئاسة النائب جمال الخضري تقريراً إحصائياً عاجلاً حول الأزمة الأخيرة جراء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وإغلاق المعابر التجارية بشكل كامل.
    وقال رئيس اللجنة "إنه في أخطر استهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وإصدار حكم بالإعدام على الحياة للإنسان والنبات والطير والحيوان، واستهتار واستخفاف بكل النداءات والمناشدات والمطالبات (...)
  • موسم الزيتون في فلسطين أصبح كابوسا للفلاحين الفلسطينيين

    19 تشرين الأول (أكتوبر) 2008
    طالب أهالي قرية بِلعين بالضفة الغربية في مسيرتهم الاسبوعية وبمشاركة مجموعة ٍمن نشطاء السلام الدوليين والاسرائيليين، بالسماح للفلسطينيين بقطف ثمار الزيتون. وذلك بعد أن حول المستوطنون الاسرائيليون موسم قطاف الزيتون في الضفة الغربية الى كابوس للفلسطينيين.
    ويقوم المستوطنون الاسرائيليون في موسم قطاف الزيتون بمنع فلسطينيي الضفة الغربية من الوصول الى أراضيهم وبحرق وتكسير ِأشجارهم، ويجري كل ذلك بغطاء من السلطات الاسرائيلية، بحسب ما يقول الفلسطينيون.
    وأكد المتظاهرون على ضرورة استمرار المقاومة الشعبية من أجل إزالة الجدارالفاصل والمستوطنات ووقف مصادرة الأراضي. كما دعوا (...)
SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose